كيفية إختيار قالب متجر إلكتروني ووردبريس، مناسب لمتجرك

قالب متجر إلكتروني ووردبريس

يعتبر ووردبريس المنصة المثالية لإطلاق وتصميم متجر إلكتروني، يرجع ذلك إلى حد كبير إلى المجموعة الضخمة من القوالب المخصصة حيث كل قالب متجر إلكتروني على ووردبريس يتميز بالعديد من الخصائص المختلفة والتي تساعد على نجاح العمل، دون إغفال مكون إضافي رائع للتجارة الإلكترونية على وجه الخصوص وهو WooCommerce.

في هذه المقالة، اخترنا لك أفضل قوالب ووردبريس المجانية والمدفوعة لبدء متجرك عبر الإنترنت حتى يمكنك أيضًا تجربة النسخ الاستثنائية من النسخ المدفوعة لضمان أحسن أداء لمتجرك الإلكتروني.

كيفية اختيار قالب متجر إلكتروني ووردبريس

يتطلب الحصول على عملاء عبر الإنترنت لإجراء عملية شراء على المتجر الإلكتروني الخاص بك التخطيط المناسب، ففي بضع ثوانٍ، يأخذ الزائر نظرة سريعة على صفحتك الرئيسية، لهذا عليك أن تغري الزائر بالبقاء لفترة أطول، وتفقد خواص متجرك، والأهم من ذلك كله، إتمام عملية الشراء! لكن الاختيار بين قوالب التجارة الإلكترونية كبير جدا. إذن كيف تختار افضل قالب متجر إلكتروني ووردبريس لمتجرك؟

يجب أن يمثل القالب الذي تختاره عملك بطريقة تعزز هوية علامتك التجارية. في معظم الحالات، سيكون من الأفضل الحفاظ على الطابع البسيط، مع الاحتفاظ فقط بالميزات المهمة لمتجرك الإلكتروني وتذكر: يجب أن تكون منتجاتك وخدماتك معروضة بطريقة تشد انتباه الزائر بهدف الحفاظ عليه.

لاختيار القالب المثالي لمتجرك الإلكتروني على ووردبريس يجب أخذ النقاط التالية بعين الاعتبار:

السعر

إن كسب المال يتطلب أولا استثمارًا للمال، صحيح أنه لا حرج في بدء تشغيل نشاطك التجاري بإمكانيات بسيطة، ولكن توفير المال وعدم الاستثمار في مشروع التجارة الإلكترونية الخاص بك في ووردبريس لن يساعدك على تحقيق النتائج المطلوبة. فعلى سبيل المثال، ليست هناك حاجة مطلقًا لإضاعة الوقت في العمل على المشكلات الصغيرة التي تصادف متجرك الإلكتروني في الوقت الذي يمكن فيه استثمار بعض المال على خصائص متقدمة تساعد على حل هذه المشاكل عن طريق الدعم المتميز في ثوان.

لتحقيق أقصى استفادة من المتجر الإلكتروني الخاص بك، ستحتاج إلى تزويد متجرك الإلكتروني الخاص بالإضافات المناسبة وتهيئته بالقوالب المجانية أو المدفوعة حسب اختيارك، سواء كانت مخصصة أو قابلة للتعديل، يمكنك الاستعانة بمطور ويب إذا لزم الأمر، للتأكد من الميزات التي ستحتاج إليها. عندها فقط يمكنك تحديد ميزانيتك.

الاستجابة

لا يخفى أنه في ظل التطور التكنولوجي الحديث أصبح جزء كبير من عملائك يقوم بزيارة متجرك الإلكتروني على الأجهزة الإلكترونية والمحمولة. ولهذا، يجب أن يبدو قالب متجرك الإلكتروني على ووردبريس الذي تعتمده بمظهر جيد، كما يجب أن يعمل على جميع الأجهزة، سواء كان هاتفًا ذكيًا أو كمبيوتر المكتب. فأنت لا ترغب في خسارة عميل لأنه لا يمكنه إضافة منتجات إلى سلة التسوق عند زيارة متجرك على الجهاز اللوحي مثلا. خاصة مع العدد الهائل من الإضافات المتاحة للتجارة الإلكترونية على ووردبريس والمتميزة بسرعة الاستجابة.

لهذا السبب، يجب أن يكون متجرك الإلكتروني مبنيا على أحدث تقنيات تصميم الويب المتجاوبة التي تقدم أفضل تجربة مستخدم.

الجماليات

تلعب تجربة المستخدم دورًا كبيرًا في إتمام عملية الشراء، ومن الأفضل أن يقضي عملائك وقتًا ممتعًا أثناء عملية زيارة الموقع الإلكتروني. سواء كنت ستقوم بإنشاء المتجر الإلكتروني بنفسك أو تستأجر مطورًا للقيام بذلك، فأنت تريد أن يبدو متجرك جيدًا بشكل جذاب. ولهذا يجب أن تماثل عربة التسوق قالب ووردبريس للموقع الخاص بك من حيث الشكل والوظائف إلى حد كبير. كما ينبغي للقالب على الأقل أن يأتي مع لوحة خيارات تمكنك من تخصيصه بسهولة.

سهولة الاستعمال

التجارة الإلكترونية على ووردبريس هي عمل شاق يحتاج للتركيز، وآخر شيء قد تريده هو قالب متجر إلكتروني ووردبريس يجعل إدارة عملك أكثر صعوبة.

خلف كل متجر إلكتروني ناجح توجد العديد من الأنشطة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر تتبع الطلبات وإضافة المخزون وإزالة المنتجات القديمة وتغيير الأسعار، للقيام بهذا كله يجب اختيار قالب تجارة إلكترونية يدعم بسهولة جميع هذه الأنشطة لتسهيل عملية إدارة المتجر.

تحسين محركات البحث

قد تجلب لك مُحسّنات محرّكات البحث قدرًا كبيرًا من حركة مرور الويب لأيام وأشهر إن أحسنت استعمالها. إذا كنت ترغب في القيام بتحسين محركات البحث بنفسك، ففكر في مراجعة برنامج WordPress SEO التعليمي بواسطة Yoast، ودليل تحسين محركات البحث الرائع في Google. كما عليك البحث عن قالب يدعم البيانات الوصفية في الفئات والعلامات وHTML5 والعناوين الوصفية والأوصاف التعريفية لكل منتج من بين أمور أخرى. يفضل أن يعمل القالب أيضًا مع إضافات تحسين محركات البحث (SEO).

الحماية

يجب أن يكون قالب متجرك الإلكتروني الذي تختاره آمنًا حتى لا تقع معلوماتك الشخصية أو معلومات عملائك في الأيدي الخطأ. فقط تخيل مقدار الضرر الذي قد يسببه ذلك لك ولمتجرك إذا حصل شخص غير مصرح له على تفاصيل بطاقة ائتمان عملائك.

الدعم الفني

قد يواجه متجرك الإلكتروني العديد من الأعطال والمشاكل التقنية المفاجئة، مما يتطلب تدخل الدعم الفني خاصة إن لم تكن ذا خبرة في هذا المجال. لهذا يجب عليك التأكد من أنك تقدم أفضل دعم فني أو تقني لعملائك.

أفضل قوالب ووردبريس للتجارة الإلكترونية

بعدما ذكرنا أهم العوامل المساعدة في اختيار أمثل قالب لمتجرك الإلكتروني، سنذكر الآن أفضل قوالب ووردبريس للتجارة الإلكترونية:

1.   قالب Astra

يعتبر قالب Astra أسرع قالب WooCommerce يمكن الحصول عليه، وعندما يتعلق الأمر بمواقع التجارة الإلكترونية، فإن السرعة مهمة للغاية إذ لا أحد يريد الانتظار طويلاً لتحميل الصفحة قبل أن يتمكنوا من البدء في التسوق لمنتجاتهم المفضلة. الميزة الأخرى التي تجعل Astra قالبًا مميزا هو أنه يعمل بشكل رائع مع الإضافات وأدوات إنشاء الصفحات مثل Elementor.

–       سهولة إنشاء تخطيط فريد لمتجرك باستخدام واجهة السحب والإفلات.

–       سرعة التحميل والعمل عليه.

–       قابلية تخصيص المظهر عليه حيث يمكنك تغيير الألوان والخطوط وإضافة شعارك الخاص وغيرها.

2.   قالب OceanWP

قالب متجر إلكتروني ووردبريس : OceanWP

يعتبر هذا القالب من أفضل القوالب المجانية التي تخدم المتاجر الإلكترونية والمواقع التفاعلية. وهو من أكثر القوالب جذبًا للزوار في الآونة الأخيرة على ووردبريس بفضل مزاياه الجيدة المتمثلة في:

–       سهولة التعديل عليه دون الحاجة لخبرة برمجية.

–       احتواءه على جماليات مناسبة للمتاجر الإلكترونية كالألوان الهادئة والخطوط المشهورة.

–       توافقه واستجابته مع كافة الأجهزة الإلكترونية.

3.   قالب Divi

يمكنك قالب Divi من إنشاء أي تصميم لأي موقع إلكتروني مهما كان مجاله ونوعه، ويسمح أيضًا بإنشاء المتاجر الإلكترونية ذات الشكل الجذاب بطريقة سهلة وبسيطة تجذب الزوار والمستخدمين، وله العديد من المزايا منها:

–       تعدد العروض التوضيحية التي يحتوي عليها هذا القالب.

–       سهولة تصميم متجر إلكتروني من الصفر دون الحاجة لاستعمال البرمجة.

4.   قالب Hestia

هذا القالب من أشهر قوالب الصفحة الواحدة على متجر قوالب ووردبريس ذات خمس نجوم، وهو متوافق مع كافة أنواع مواقع الويب، من مزاياه:

–       إمكانية إدخال كافة التعديلات عبر أداة التعديل الخاصة به The Customiser.

–       خاصية الصفحة الأمامية، حيث يمكنك هذا القالب من تصميم صفحة أمامية حسب طلبك، مع إمكانية إضافة أو إلغاء الأقسام.

5.   قالب OpenShop

قالب متجر إلكتروني ووردبريس

قالب OpenShop هو قالب WooCommerce مثالي لمتجرك الإلكتروني، حيث تم تصميمه ليتوافق مع مستحضرات التجميل والأزياء والملابس ومتاجر الحيوانات الأليفة والساعات والمجوهرات والإلكترونيات ومتاجر البقالة والملحقات والمتاجر متعددة الأغراض، ويتميز بـ:

–       تخطيط سريع الاستجابة.

–       خيارات تخصيص قوية.

–       تصميم حديث وبسيط.

6.   قالب eStore

eStore هو قالب WooCommerce ذو تصميم جذاب. يحتوي على خصائص متجاوبة بالكامل. لذلك، يمكنك إنشاء عرض رائع للمنتجات الخاصة بمتجرك عليه، من مزاياه:

–       قابل للتخصيص.

–       توفره على تخطيطات المنتج.

–       تصميم مرن للمتاجر الإلكترونية.

كانت هذه بعضًا من أفضل قوالب WooCommerce التي يمكنك اعتمادها لإنشاء متجرك الإلكتروني والدخول لعالم التجارة الإلكترونية.

 أخبرنا ما رأيك بالمقال، وإن كان لديك أي إضافة أو سؤال فتفضل عزيزي القارئ بكتابته في التعليقات وسنجيبك بكل سرور. 

nv-author-image

فريق وبسايتي

نساعدك على انشاء موقع إلكتروني إحترافي، تحسين جودة موقعك وادارته بكفائة عالية من خلال خدماتنا والمحتوى الذي نقدمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *